-->
oussy oussy
ألكسيندر يسأل: مؤخرًا هنالك العديد من الناس الذين أصبحوا يتذمرون من خدمات المشاهدة المباشرة مثل أمازون و نتفليكس اللتان لا تقومان بعرض الأنمي بشكل أسبوعي، هذا الأمر يجعل العديد من الناس يتجهون إلى المشاهدة عن طريق مواقع القرصنة الغير قانونية بدلًا من انتظار الأنمي على تلك الخدمة، لماذا تقوم تلك الخدمات بفعل ذلك مع أنه يضر بأرباحها؟. متابعو الأنمي أصبحوا مدللين من خلال توفير الأنميات في نفس وقت عرضها في اليابان، عندما تستحوذ خدمة بث مباشر على أحد الأنميات ذائعة الصيت و يتوقع لها إقبالًا كبيرًا فإنها بذلك تحاول أن تجذب متابعي الأنمي إليها في حين أن بعض متابعي الأنمي ينتقلون إلى مشاهدة العمل عن طريق فرق الفان سوب حتى و إن كان الأنمي سيتوفر بعد بضعة أشهر مثل ما تقوم نتفليكس في خدمتها، إلا أن المتابعين لا يطيقون الانتظار طوال هذه المدة (أمازون حاليًا تقوم بعض الأنمي بشكل متزامن مع اليابان). بالنسبة لمعظم الأنميات فإن التزامن ضروري جدًا لكونه يصدر بشكل أسرع، المعجبون “الهاردكور” دائمًا ما يحاولون العثور على تورنت أو موقع مشاهد غير قانوني، إلا أن التزامن في الإصدار مع اليابان عبر خدمات المشاهدة شكَّل سوقًا جديدة التقى فيها العرض مع الطلب و سمح للخدمات القانونية بالازدهار و بالتالي دخلت تلك الأموال إلى صناعة الأنمي مجددًا. لكن شبكة نتفليكس مختلفة، نتفليكس لا يهمها “تزامن” أعمال الأنمي بتاتًا، هم يأخذون حقوق أعمال يعتقدون بأنها تناسب الجمهور العام على الأغلب، مثلما تفعل شبكة Cartoon Network و Adult Swim، و هذا يعني أنه عندما يتم إصدار عمل جديد فإنها تريد أن تقوم بالتسويق له لكي يكسب المزيد من الاهتمام قبل نشره، سيكون لديهم حلقات استعراضية متوفرة من أجل النقاد، سيكون لديهم العديد من البيانات الصحفية، و اعتمادًا على مدى “ضخامة” العمل فإنه ربما يقومون بعمل إعلانات دعائية، كل تلك الأمور تستغرق وقتًا و كذلك الحصول على الاحتياجات اللازمة لها، و من ناحية تاريخية فإن اليابان كانت سيئة حقًا في ما يتعلق بتوفير الأشياء اللازمة في وقت مبكر، كما أن نتفليكس تقوم دائمًا توفير العرض بالترجمة والدبلجة للعديد من اللغات (لأي منطقة تتوفر فيها الحقوق)، و قد يبدو بأنه من الممكن أن يتم القيام بتلك الأشياء في وقت واحد، إلا أن حدوث ذلك عادة يتم بشكل فوضوي و مكلف، فلذلك بعد الانتهاء من أخذ العرض يتم القيام بكل تلك الأشياء. في الحقيقة، أليس من الصواب أن يتم التخلي عن بضعة آلاف من الهاردكور الذين انتقلوا إلى استخدام مواقع القرصنة في مقابل أعداد أكبر بكثير ستكون نتفليكس قادرة على تسويق العمل لهم بشكل صحيح؟ معظم الاهتمام في الأعمال الجديدة يحدث عندما يكون ذلك هو “العرض الأول” ما يعني بأن ذلك العمل لم يتم عرضه إطلاقًا في تلك المنطقة، و بالتالي فإنهم عندما يقومون بعرض العمل بشكل أسبوعي فإنهم بحاجة إلى العديد من الأجزاء التي يستطيعون من خلالها أن يقوموا بالعملية التسويقية كما يجب (عادة يحتاجون 5-6 حلقات للعرض الأول من المسلسل) و عندها ستكون متأخرًا لأن متابعي الأنمي الهاردكور لن يستطيعوا الانتظار، علاوة على ذلك فإن تجربة نتفليكس يتم الاهتمام بها بعناية، هدف نتفليكس ليس جذب المزيد من المتابعين بل بجعل المتابعين الحاليين يقضون أوقاتًا أطول في المشاهدة و يتم ذلك من خلال توفير السلسلة كاملة من العمل دفعة واحدة. نتفليكس لا تأخذ القرصنة على محمل الجد على الرغم من أن لديها عدد هائل من الموارد التي تستطيع من خلالها أن تحاربها، هم ليسوا مثل ناشري الأنمي، في رأيي (الكاتب) أعتقد بأن أؤلئك الذين الذين يقومون بترجمة أو توزيع الأنميات التي تمتلكها نتفليكس بطرق غير قانونية معرضين لخطر الدخول في مشاكل قانونية أكثر من الأنميات الأخرى، لكنهم لم يقومو بأن عمل حتى الآن ضد قرصنة الأعمال الحصرية، الحال ينطبق على أمازون كذلك، لديها العديد من الموارد المالية والقانونية لردع أي شخص يعتقدون بأنه يُشكل خطرًا على أعمالهم، في شهر مايو الماضي قامت نتفليكس وأمازون وهولو بالإضافة إلى استديوهات أخرى كبيرة بالإعلان عن مبادرة جديدة لمكافحة القرصنة تدعى ACE (التحالف من أجل الإبداع والترفيه- Alliance for Creativity and Entertainment) و بحصول نتفليكس وأمازون على حقوق العديد من عناوين الأنمي الحصرية فإن ذلك يعني بأن الأنمي سيقع ضمن إطار مبادرة هوليود لمكافحة القرصة للمرة الأولى. فقط فكر بالأمر.

آخرالاخبار

ألكسيندر يسأل: مؤخرًا هنالك العديد من الناس الذين أصبحوا يتذمرون من خدمات المشاهدة المباشرة مثل أمازون و نتفليكس اللتان لا تقومان بعرض الأنمي بشكل أسبوعي، هذا الأمر يجعل العديد من الناس يتجهون إلى المشاهدة عن طريق مواقع القرصنة الغير قانونية بدلًا من انتظار الأنمي على تلك الخدمة، لماذا تقوم تلك الخدمات بفعل ذلك مع أنه يضر بأرباحها؟. متابعو الأنمي أصبحوا مدللين من خلال توفير الأنميات في نفس وقت عرضها في اليابان، عندما تستحوذ خدمة بث مباشر على أحد الأنميات ذائعة الصيت و يتوقع لها إقبالًا كبيرًا فإنها بذلك تحاول أن تجذب متابعي الأنمي إليها في حين أن بعض متابعي الأنمي ينتقلون إلى مشاهدة العمل عن طريق فرق الفان سوب حتى و إن كان الأنمي سيتوفر بعد بضعة أشهر مثل ما تقوم نتفليكس في خدمتها، إلا أن المتابعين لا يطيقون الانتظار طوال هذه المدة (أمازون حاليًا تقوم بعض الأنمي بشكل متزامن مع اليابان). بالنسبة لمعظم الأنميات فإن التزامن ضروري جدًا لكونه يصدر بشكل أسرع، المعجبون “الهاردكور” دائمًا ما يحاولون العثور على تورنت أو موقع مشاهد غير قانوني، إلا أن التزامن في الإصدار مع اليابان عبر خدمات المشاهدة شكَّل سوقًا جديدة التقى فيها العرض مع الطلب و سمح للخدمات القانونية بالازدهار و بالتالي دخلت تلك الأموال إلى صناعة الأنمي مجددًا. لكن شبكة نتفليكس مختلفة، نتفليكس لا يهمها “تزامن” أعمال الأنمي بتاتًا، هم يأخذون حقوق أعمال يعتقدون بأنها تناسب الجمهور العام على الأغلب، مثلما تفعل شبكة Cartoon Network و Adult Swim، و هذا يعني أنه عندما يتم إصدار عمل جديد فإنها تريد أن تقوم بالتسويق له لكي يكسب المزيد من الاهتمام قبل نشره، سيكون لديهم حلقات استعراضية متوفرة من أجل النقاد، سيكون لديهم العديد من البيانات الصحفية، و اعتمادًا على مدى “ضخامة” العمل فإنه ربما يقومون بعمل إعلانات دعائية، كل تلك الأمور تستغرق وقتًا و كذلك الحصول على الاحتياجات اللازمة لها، و من ناحية تاريخية فإن اليابان كانت سيئة حقًا في ما يتعلق بتوفير الأشياء اللازمة في وقت مبكر، كما أن نتفليكس تقوم دائمًا توفير العرض بالترجمة والدبلجة للعديد من اللغات (لأي منطقة تتوفر فيها الحقوق)، و قد يبدو بأنه من الممكن أن يتم القيام بتلك الأشياء في وقت واحد، إلا أن حدوث ذلك عادة يتم بشكل فوضوي و مكلف، فلذلك بعد الانتهاء من أخذ العرض يتم القيام بكل تلك الأشياء. في الحقيقة، أليس من الصواب أن يتم التخلي عن بضعة آلاف من الهاردكور الذين انتقلوا إلى استخدام مواقع القرصنة في مقابل أعداد أكبر بكثير ستكون نتفليكس قادرة على تسويق العمل لهم بشكل صحيح؟ معظم الاهتمام في الأعمال الجديدة يحدث عندما يكون ذلك هو “العرض الأول” ما يعني بأن ذلك العمل لم يتم عرضه إطلاقًا في تلك المنطقة، و بالتالي فإنهم عندما يقومون بعرض العمل بشكل أسبوعي فإنهم بحاجة إلى العديد من الأجزاء التي يستطيعون من خلالها أن يقوموا بالعملية التسويقية كما يجب (عادة يحتاجون 5-6 حلقات للعرض الأول من المسلسل) و عندها ستكون متأخرًا لأن متابعي الأنمي الهاردكور لن يستطيعوا الانتظار، علاوة على ذلك فإن تجربة نتفليكس يتم الاهتمام بها بعناية، هدف نتفليكس ليس جذب المزيد من المتابعين بل بجعل المتابعين الحاليين يقضون أوقاتًا أطول في المشاهدة و يتم ذلك من خلال توفير السلسلة كاملة من العمل دفعة واحدة. نتفليكس لا تأخذ القرصنة على محمل الجد على الرغم من أن لديها عدد هائل من الموارد التي تستطيع من خلالها أن تحاربها، هم ليسوا مثل ناشري الأنمي، في رأيي (الكاتب) أعتقد بأن أؤلئك الذين الذين يقومون بترجمة أو توزيع الأنميات التي تمتلكها نتفليكس بطرق غير قانونية معرضين لخطر الدخول في مشاكل قانونية أكثر من الأنميات الأخرى، لكنهم لم يقومو بأن عمل حتى الآن ضد قرصنة الأعمال الحصرية، الحال ينطبق على أمازون كذلك، لديها العديد من الموارد المالية والقانونية لردع أي شخص يعتقدون بأنه يُشكل خطرًا على أعمالهم، في شهر مايو الماضي قامت نتفليكس وأمازون وهولو بالإضافة إلى استديوهات أخرى كبيرة بالإعلان عن مبادرة جديدة لمكافحة القرصنة تدعى ACE (التحالف من أجل الإبداع والترفيه- Alliance for Creativity and Entertainment) و بحصول نتفليكس وأمازون على حقوق العديد من عناوين الأنمي الحصرية فإن ذلك يعني بأن الأنمي سيقع ضمن إطار مبادرة هوليود لمكافحة القرصة للمرة الأولى. فقط فكر بالأمر.
نتيجة الصورة ل التنين الكرة سوبر إب 115
جاري التحميل ...
نتيجة الصورة ل التنين الكرة سوبر إب 115

11 خطوة لتجفيف المشمش

 #تجفيف_المشمش بغاز ثاني أكسيد الكبريت

هذه أكثر طريقة مستعملة لتجفيف المشمش وحتى الفواكه الأخرى من تين وبرقوق بحوالي 80%
هذه الطريقة تقي الفاكهة من هجوم الحشرات من بق وديدان .
وتنتج فاكهة ذات لون فاتح يجذب المستهلك .
ولكن يجب الأخذ في الحسبان أنه توجد معايير خاصة لنجاح هذه الطريقة أهمها نوع الثمار المخصصة للتجفيف فليست كل الثمار ناجحة بعضها محتكر ومحمي .
بالنسبة للمشمش يعتبر مشمش أولاد حاج خليل التركي( Hacıhaliloğlu)هو أهم مشمش للتجفيف في العالم كما توجد أنو أخرى منها كتالوڨلو ,سيكربار ،أجيريك ،
أورديبات ،كاباتشي نتمنى أن تدخل هذه الأنواع للجزائر.
فإذا أمتلكت إحدى الأنواع المخصصة للتجفيف تكون قد قطعت 80% من مراحل التجفيف والباقي عملية حرفية فقط .
تضع المصالح المختصة محتوى معين من الكبريت في كل ثمرة إذا تعدت الكمية تصبح الثمار سامة وغير صالحة للأكل وهي :
2000 ppm بالنسبة للدول الأوروبية
2500ppm/ 3000ppm بالنسبة للولايات المتحدة
حيث 1 ppm= واحد مليغرام في ملل
إذا يجب إستشارة المخابر المختصة قبل البيع أو الإستهلاك .
المنشور من عبد الهادي' كرفة من ولاية سطيف أراد أن يعلمكم طريقة التجفيف بالكبريت
1- اسم المشروع : صناعة المشمش المجفف تقليديا .
2- الأدوات المستعملة في المشروع :
مادة الكبريت وهو عبارة عن مسحوق أصفر يباع عند محلات التوابل يمكنك شراءه جملة أفضل ولا يحتاج رخصة أو أي شيء .
صناديق بلاستيكية مثل التي تستعمل للخضر .
إناء صغير من الحديد .
أنبوب نفخ الغاز ( شاليمو ) .
غرفة أو بيت بلاستيكي صغير من أجل تبخير ثمار المشمش بالكبريت .
3- الخبرات المطلوبة للمشروع :
المشروع لا يتطلب ولا خبرة ، يمكن لأي شخص علمه ببساطة .
4- مكان العمل :
عملية تجفيف المشمش يجب أن تكون في الريف ، ويتم استغلال حوالي نصف هكتار .
منطقة العمل يجب أن تكون قريبة من بساتين المشمش لأن الثمار إذا لم يتم تبخيرها وتجفيفها وهي يانعة لا تصلح .
مناخ المنطقة يجب أن يكون جاف وحار ، وهو ما ينطبق مع مناخ بساتين المشمش خاصة في جنوب سطيف و شمال باتنة "نقاوس" وغيرها ، وهذه العملية تصلح في مناطق جد محدودة من العالم .
5- ماذا يلزمني لأنجح في المشروع ؟
توكل على الله وابدأ .
المشروع يتطلب فقط بعض الشجاعة لأن المشروع لم يجرب في الجزائر من قبل .
6- خطوات العمل :
أولا قم بوضع صناديق المشمش داخل الغرفة ، ويجب أن تكون الغرفة عازلة تماما حتى لا يتسرب غاز ثنائي الكبريت إلى خارج ، بعض الأتراك يستعمل بيت بلاستيكي صغير والبعض يستعمل غرفة اسمنيتة عادية . ( انظر الصور ) .
قم بوضع الكبريت في الإناء الحديدي بالنسبة للكمية من 2 إلى 4 غرام من الكبريت لكل كيلوغرام من المشمش .
قم بإشعال الكبريت بواسطة الشاليمو ، واتركه سيبقى مشتعلا لوحده ، البعض يسكب عليه الكحول ، والبحض يضع الإناء فوق موقد كهربائي حتى يبقى الكبريت مشتعلا مع الحرارة ولكن الغالب هو إشعال الكبريت وفقط .
اترك المشمش ليمتص غاز ثنائي الكبريت لمدة 5 ساعات ، #ملاحظة المنتوج النهائي ليس ساما لأن نسبة الكبريت في المشمش ستكون جد ضعيفة ، وهذه العملية جد شائعة .
بعد انتهاء التبخير ، قم بإخراج المشمش من الغرفة ونزع اللب ( العلفة ) عن طريق الضغط البسيط على الثمرة وستخرج تلقائيا ، #ملاحظة : اللب يباع أيضًا .
بعد الإنتهاء من نزع اللب توضع الثمار تحت أشعة الشمس حيث تنشر فوق قطع قماش كبيرة أو فوق قطع خشبية ، يجب أن لا تكون الثمار متراكمة فوق بعضها البعض ، بل يجب على كل ثمرة أن تعرض للشمس .
عملية التشميس يومين ، وعينك ميزانك ، بعد أن تراها قد جفت تجمعها .
7- التعليب :
التعليب يكون في الغالب علب كرتونية 5 كيلوغرام .
8- الأرباح :
الأرباح في هذا المشروع جد مرتفعة تقارب الألف في المئة ، لأنّ سعر الكيلو من المشمش ينخفض حتى 30 دينار وتبيعه مجفف حوالي 1000 دينار للكيلو جملة ، تشري بثلث آلاف تبيع بميات ألف ، الخسائر صفر والتكاليف صفر ، إذا قمت بشراء 50 مليون مشمش تبيعها حوالي 500 مليون سنتيم ، #ملاحظة : سعر الكبريت جد زهيد ويمكن اهماله في حساب التكاليف .
مداخيل تركيا العام الفائت من المشمش المجفف لوحده كانت 300 مليون دولار ، السوق الأوروبي أكبر مستهلك لهذا المنتج ، لأنه لا يصلح إنتاجه في أوروبا .
9- نقاط قوة المشروع :
. المشمش المجفف لا يفسد لمدة طويلة .
. العملية لا تتطلب ولا تكاليف أو وسائل .
. التشجيع على غرس أشجار المشمش.
. توفير مناصب شغل .
. كسب العملة الصعبة في حالة التصدير .
10- عقبات المشروع:
لا عقبة بإذن الله .
11- الختام :
وفي الاخير أقول لكل شخص أعجبه المشروع التواصل معي لأني مصمم على إنجازه وقد جربت كمية صغيرة ونجحت بامتياز ، أملك الأرض وأقطن بالقرب من بساتين المشمش والمناخ جد مناسب .
طالع الصور المرفقة للتفاصيل أكثر .
وللعلم قمت بدراسة المشروع جيدا ، و شاهدت عشرات الفيديوهات للأتراك كيف يصنعون هذا المنتج ، وجل عملهم بالطريق هذه التي ذكرت وحتى الطرق الصناعية بتعريض المشمش للأشعة فوق البنفسجية لم تفلح وأفضل منتوج كان المجفف تحت أشعة الشمس .

كتبه عبد الهادي كرفة يوم الثلاثاء 12 صفر 1422 هجري الموافق ل 29 سبتمبر 2020 ميلادي .
🍑🍑🌳 يمكنك مشاهدة فيديو بقناتنا على اليوتيوب لكيفية تجفيف المشمش بالكبريت هذا الفيديو ممتاز وكافي جدا مع المنشور أعلاه والفيديو يمكنك إتقان عملية التجفيف وطبعا لا تنس متابعة القناة :
BEAUY

مدونة :

مدونة تقنية تحتوى على مجموعة دروس ودورات فى مجالات تقنية مختلفة مثل دروس انظمة التشغيل والبرامج والالعاب وبلوجر وفوتوشوب وتطبيقات اندوريد والربح من الانترنت وغيره من الشروحات المميزة تاست مدونة مستر ابوعلى عام 2013 وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة مستر ابوعلى مدون مصرى

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

تغريداتي علي التويتر

حمل تطبيقنا

زوار المدونة

Statistics

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة لـ

oussy

2017

تصميم:

أحمد شحاتة